From Grade 4 to Grade 12 Boys


  • المرحلة الإبتدائية:
  •  
  •         توفير بيئة صافية مناسبة ومريحة من حيث العدد المثالي لطلبة الصف الواحد.
  •         توفير كتب دراسية متكاملة حسب مقررات وزارة التربية و التعليم
  •         توفير معلمين متخصصين ومن ذوات الخبرات في تدريس هذه المرحلة, والتدريب المستمر للمعلمين.
  •         استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.
  •         متابعة الطلاب ذوي التحصيل المتدني والعناية بهم.
  •         العمل بروح الفريق الواحد.
  •         توفير العدد المناسب من المشرفين.
  •         الاهتمام بأداء المتفوقين والموهوبين واعداد برامج خاصة لهم.
  •         توفير مختبرات الحاسوب والمكتبة والمختبرات العلمية المجهزة بكامل التجهيزات الضرورية.
  •         توفير مرافق النشاطات الأخرى مثل ملاعب رياضية, نادي علمي, نادي رياضي.
  •  
  • وتعمل المدرسة على تنمية مواهب الطلبة وتوجيه إمكاناتهم نحو الاستغلال المفيد للوقت بإدماجهم بالأنشطة المفيدة ضمن خطة الأنشطة السنوية التي تضمن:
  •         الأنشطة الرياضية: كرة القدم, اللياقة البدنية.
  •         الأنشطة الثقافية وتشمل نشاطات اللغة العربية والإنجليزية, الرسم والفنون, ومشاريع علمية توجه الطلبة نحو البحث.
  •         المهارات الحاسوبية و الروبوتيك.
  •         الرحلات والحافلات.
  •         النشاطات العلمية.
  •  
  • كما وتسعى المدارس إلى تنمية العمل الإجتماعي من خلال العديد من الأنشطة التي توجه الفكر لديهم وتستغل طاقاتهم. وذلك من خلال تنظيم رحلات ثقافية وتنظيم الأنشطة التي تتم بمشاركة الطلبة وتهدف إلى تدريبهم على العمل التعاوني.


المرحلة المتوسطة:

  •  
  • يحظى طلبة هذه المرحلة باهتمام مختلف نوعا ما عن المرحلة التأسيسية حسب متطلباتهم, فتعمل المدارس من خلال معلميها الأكفاء على تنمية مهارات الإتصال لدى هؤلاء الطلبة من حيث التركيز على إتقان اللغة الإنجليزية والتمكن من استيعاب أساليب عرض المعلومات وتنمية مهارات التفكير لديهم واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهدافهم المستقبلية  كما يتم التركيز على تعليم الطلبة على كيفية إعداد أوراق العمل وتوظيفها كداعم لعملية التعلم والتعليم.
  • وفي هذا خروج عن النمط التقليدي في التعليم ويحقق تميزاً لدى المتعلم في اعتماده بشكل كبير على قدراته الذاتية التي تم توجيهها وتحفيزها لديه وتحقق الأكاديمية ذلك من خلال :
  •         معلمين متميزين علمياً ومسلكياً ومن ذوي الخبرات الطويلة في مجال التعليم .
  •         طرق تدريس تركز على أن لا يكون الطالب متلقياً وإنما مشاركاً ومبادراً وهو محور العملية التربوية .
  •         بيئة صفية مناسبة من حيث عدد الطلبة في كل صف وتجهيزات الغرفة الصفية التي تحقق جواً تعليمياً متميزاً.
  •         مناهج متطورة وحديثة سواء منها مناهج وزارة التربية والتعليم أو البرامج الإثرائية المساعدة والمجازة من قبل وزارة التربية والتعليم.
  •          مرافق مدرسية داعمة لعملية التعلم والتعليم مثل الملاعب والساحات والصالات الرياضية والنادي الرياضي و المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب والمكتبات وقاعات المشاريع والنادي العلمي و مشاغل التربية المهنية.

المرحلة الثانوية:

 

تشمل هذه المرحلة طلبة المسار الأكاديمي بجميع مساراته وتراعي المدارس لدى طلبة هذه المرحلة مايلي :

        تهيئة الطلبة للتعليم الجامعي وتشجيعهم على اختيار التخصص المناسب بما يحقق ويناسب غاياتهم واحتياجات سوق العمل .

        رحلات ترفيهية وثقافية للجامعات لتحفيزهم وإعطائهم رؤية واضحة باتجاه المستقبل, بالإضافة لتحفيز الطلاب على المشاركة بالمسابقات العلمية داخل المدرسة وخارجها.

        مرافق مدرسية متعددة ملاعب رياضية وصالة رياضية و مختبرات علمية مجهزة بأفضل التجهيزات, بالإضافة لغرف المشاريع ومشاغل فنية ومهنية.

         توفير البيئة التعليمية المناسبة عبر إنشاء حصص تقوية وإدراجها من ضمن الجدول الدراسي من أجل مساعدة الطلبة على تحقيق نتائج مرموقة في امتحان القدرات والامتحان التحصيلي.

ولتحقيق ذلك تم اختيار معلمي هذه المرحلة ممن يتميزون بمؤهلات علمية وخبرات عملية مرموقة في مجال التعليم الثانوي و يبـدو أثر ذلك مـن خلال الزيادة السنوية الملحوظة على أعداد الطلبة في هذا القسم ومن خلال المعدلات العالية التي يحصلون عليها في الثانوية العامة.

-->