السوق المالية توافق على تسجيل وطرح أسهم شركة عطاء التعليمية للاكتتاب

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية اليوم موافقتها على طلب شركة عطاء التعليمية بطرح 12 مليون سهما من أسهمها للاكتتاب العام، تمثل 30% من أسهم الشركة .

وأضافت هيئة السوق، أن نشرة الإصدار ستحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وقالت الهيئة، إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

الجدير بالذكر أن شركة عطاء التعليميةأنشئت لتسهم في مسيرة العلم والبناء، ولتكون لبنة من لبنات التنمية الشاملة المتوازنة في المملكة العربية السعودية، بما تقدمه من برامج تربوية وخدمات تعليمية لرعاية أبنائها الطلاب، ولقد بدأت الشركة مسيرتها نحو الريادة في قطاع التعليم في عام 1991م من مجمع مدارس الروّاد الأهلية (فرع الازدهار حاليًا)، وقامت بتوسيع أعمالها خلال سنوات إلى أن أصبحت تشغّل ثلاثة عشر مجمعًا تعليميًا في منطقة الرياض على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة بمساحة إجمالية تبلغ 199,038 مترًا مربعًا وبطاقة استيعابية تبلغ 35,616 طالبًا وطالبة كما في تاريخ 31 يناير 2019م. وبتوفيق الله حصلت مدارس الرواد الأهلية – وهي تعتبر اللبنة الأولى لشركة عطاء التعليمية على شهادة الجودة العالمية آيزو (9002:1994 عام 1417هـ – 1997م) ولم تكتف بذلك بل استمرت المراجعات الداخلية والخارجية لسنوات متتالية. حتى حصلت على أحدث شهادة في عالم الجودة وهي (ISO 9001 مواصفة عام2015) من شركة (SAI Global ) العالمية، لتلقي بظلالها على سياسة الشركة وخططها الاستراتيجية.

رابط هيئة السوق المالية: https://cma.org.sa/Market/News/pages/CMA_N_2580.aspx