سلايدر 100

تفقد سعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ إبراهيم التركي النادي العلمي لشركة عطاء التعليمية بمجمع مدارس الرواد الأهلية فرع الإزدهار يوم الخميس 11 /10 /2018م حيث تفقد جميع أقسام النادي العلمي واطلع على سير العمل في النادي، رافقه في الزيارة الأستاذ سالم الغامدي مدير الإشراف والتطوير التربوي، جاءت الزيارة خلال دورة تدريبية لطلاب القسم المتوسط والثانوي المشاركين في أولمبياد الروبوت لهذا العام.. 

الجدير بالذكر أن النادي العلمي هو أول نادٍ علمي مدرسي على مستوى منطقة الرياض افتتح في العام 1420هـ وشرف حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وهو مقر تجمع الطلاب من مختلف المراحل ممن لديهم ميل نحو العلوم وشغف وخيال يتعدى حدود المعرفة النظرية الي آفاق التطبيق العملي.

حيث يهدف النادي العلمي إلى:

1-رعاية الطلاب في مجالات العلوم وصقل موهبتهم وبناء شخصيتهم .

2-تبني وتطوير أفكار الطلاب وتحويلها إلى ابتكارات علمية.

3-تدريب الطلاب على البحث العلمي ليبتكروا ويعملوا مع الآخرين .

4-نشر الوعي العلمي المقنن وتنويع سبل المعرفة لدى الطلاب .

5-تنمية مهارات الطلاب  الحسية والاستكشافية وحل المشكلات .

6-إعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات والأنشطة العلمية على مستوى الوزارة والمؤسسات التعليمية الأخرى.

7-تنويع الأنشطة العلمية والمشاركة في المسابقات يعزز دور المدارس فتكون جاذبة للطلاب وأولياء الأمور .

8-إعداد جيل من الطلاب يكون قادراً على التعامل مع التقنية الرقمية ليستشرف رؤية المملكة 2030 بخطوات ثابتة.

 

أقسام النادي العلمي :

1 –  الورشة الإلكترونية :

وهي ورشة مجهزة بكافة أجزاء ومكونات الدوائر الإلكترونية تعد الطالب من لتوصيل الدوائر الإلكترونية وتصنيع وصيانة الأجهزة الكهربية والإلكتروني

2 – القبة الفلكية :

يتعلم الطالب أساسيات علم الفلك والأجرام السماوية ويشبع رغباته في معرفة الفضاء الشاسع من خلال مرصد فلكي رقمي بالنادي يّمكن الطالب من رؤية الكواكب والأقمار بوضوح وتتبع مساراتها .

3 – الصناعات الكيميائية :

في النادي العلمي غرفة للصناعات الكيميائية تعلم الطالب تركيب العطور وصناعة الصابون والمنظفات.

4 – الروبوت أو الإنسان الآلي :

فيه يتعلم الطالب مكونات الروبوت وفك وتركيب ثم برمجة وتشغيل هذا الجهاز الذي أصبح ثورة القرن الحادي والعشرين ويوجد بالنادي العديد من أنواع الروبوت ويتم تدريب الطلاب والمعلمين على التعامل مع هذا الجهاز .

5 – متحف الحيوان :

وهو متحف تم تجهيزه على أحدث مستوى يضاهي ما هو موجود في الجامعات والمراكز العلمية المتخصصة يضم العديد من الحيوانات من بيئات مختلفة مثل الضب والغزال من جزيرة العرب ، الفلامنجو من أمريكا الجنوبية ، الكنجر من أستراليا والفهد من أفريقيا . ويهدف إلى تعريف الطلاب على الحيوانات من مختلف البيئات وقد تم تشريح هذه الحيوانات وتحنيطها من قبل الطلاب من خلال دورات تدريبية في هذا المجال .