انطلاقا من إيمان إدارة الشركة بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات في تطوير ودعم المؤسسات التعليمية، قامت إدارة الشركة بإنشاء الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بغرض توظيف واستخدام ومواكبة التطور التقني في العمليتين الإدارية والأكاديمية في الشركة وذلك للمساهمة في تحقيق مكانة عالية لها بين المؤسسات التعليمة العالمية والمحلية. وتعد الإدارة المحور الأساسي والرئيس في مجال استخدام تقنية المعلومات الحديثة في مجمعات المدارس، إذ تعمل الإدارة على مواكبة التطور السريع في مجال تقنية المعلومات ووضع المجمعات في مسار مواكبة هذا التطور حيث تسعى الإدارة لاستخدام أحدث الوسائل البرمجية والتقنية لتسهيل قيام منسوبي الشركة بأعمالهم داخل فصولهم الدراسية وداخل المكاتب الإدارية بما يرفع من كفاءة العمل.

الرؤية

أن نصبح شريكا فاعلا في نماء وتطور شركة عطاء التعليمية والارتقاء بكفاءتها التقنية مما يجعلها المقصد العلمي المنشود بالمملكة.

الرسالة

نشر ثقافة وأهمية استخدام التقنية في مجال المعلومات بين جميع منسوبي الشركة وتوفير أجهزة ومعدات متطورة ذات تقنية عالية وتطوير برامج وأنظمة معلومات ملائمة وتطبيقها وإداراتها واستخدامها بفاعلية وكفاءة لتوفير جودة متكاملة في خدمات تقنية المعلومات والاتصالات.

الأهداف

·         استخدام الحاسوب كأداة عمل أساسية في إنجاز الأعمال التي تقوم بها إدارات ومجمعات الشركة المختلفة، وذلك توخيا للدقة وتوفيرا للوقت والجهد.

·         إيصال المعلومة الدقيقة والصحيحة إلى جميع أركان الإدارة في الشركة على مختلف المستويات وبأسرع وقت ممكن من خلال البرامج وقواعد البيانات التي تحتوي على بيانات الأنظمة المختلفة.

·         تقديم الخدمات الحاسوبية اللازمة لطلاب وطالبات المجمعات التعليمية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وذلك من خلال توفير الأجهزة المتطورة وصيانتها، وتطوير البرامج ولوازم التشغيل المختلفة.

·         توظيف التقنية ووسائلها وأدواتها في الشركة لدعم الأداء الإداري والتعليمي.

·         إنشاء نظام معلومات متكامل بطريقة علمية حديثة وتطوير أنظمة حاسوبية للمهمات والأعمال الإدارية والأكاديمية في الشركة.

·         توفير فرص التدريب على تطبيقات الحاسوب واستعمالاته داخل الفصول الدراسية وخارجها، وعقد الدورات التدريبية

·         الإِشراف ومتابعة جميع المشاريع المتعلقة بتقنية المعلومات من خلال تعاقد الشركة مع جهات أخرى لتنفيذها.

·         الإشراف على تطوير موقع المجمعات والبوابة الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

·         بناء شبكات تقنية المعلومات في مجمعات الشركة وربطها بالشبكة العالمية والإشراف على تحسين وتطوير أداء وسرعة الشبكة وكفاءة خدمة البريد الإلكتروني.